المسيحية

نسب المسيح المعجز في القرآن



نسب المسيح المعجز في القرآن

نسب المسيح المعجز في القرآن

المسيح
ن بذاته وبواسطة أمه، هو ختامة الذرية المصطفاة على العالمين.

يفتتح
القرآن قصص المسيح بقوله: (ان الله اصطفى آدم ونوح وال إبراهيم وال عمران على
العالمين: ذرية بعضها من بعض) ال عمران 33.

فسره
البيضاوي: (ان الله اصطفاهم بالرسالة والخصائص الروحانية والجسمانية، ولذلك قووا
على ما لم يقو عليه غيرهم، لما أوجب طاعة الرسل ؛ وبين انها الجلبة لمحبه الله.
وعقب ذلك ببيان مناقبهم تحريضا عليها. وبه استدل على فضلهم على الملائكة.. وال
عمران موسى وهارون ابنا عمران بن يصهر بن قاهث، بن لاوي، بن يعقوب. وعيسى وامه
مريم بنت عمران، بن ماثان، بن اسعاذا، بن ابيود، بن يورن، بن زربابل، بن سالثان،
بن يوحنا، بن اوشا، بن اموزن، بن مشكي، بن حارفار، بن احاد، بن يوتام، بن عزريا،
بن يورام، بن ساقط، بن ايشا، بن راحبعيم، بن سليمان، بن داود،.. بن فارض، بن
يهوذا، بن يغقوب عليه السلام. وكان بين العمرانين الف وثمانمائة سنة).

فالمسيح
عيسى ابن مريم هو ثمرة وختام الذرية المصطفاة على العالمين: أولا بأمه: (ان الله
اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين) ال عمران 42 ؛ ثم بذاته لانه ختامها،
ومسك الختام: (ولقد آتينا موسى الكتاب، وقفينا من بعده بالرسل، واتينا عيسى ابن
مريم البينات وأيدناه بروح القدس) البقرة 87، (يكلم الناس في المهد، وكهلا، ومن
الصالحين) ال عمران 46.

فكان
الله، في نظر القرآن، ما فضل بني إسرائيل على العالمين:

 (يا
بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم، وني فضلتكم على العالمين) البقرة 47،
122) قابل الأعراف 139 الإسراء 70 الجاثية 15) الا بسبب المسيح، ولاجله، لانهم بعد
المسيح صاروا (شر البرية) البينة 6.

فقبل
المسيح فضل الله بني إسرائيل على العالمين ؛ وفي بني إسرائيل فضل ال عمران، ومريم
بنت عمران على المفضلين في العالمين.

فالمسيح،
في نسبه، ذروة الفضل في العالمين، بنص القرآن القاطع. فهو اية الله في خلقه، بنسبه
المعجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات لدعم الموقع كي نتمكن من الاستمرار