المسيحية

رضاع الكبير



رضاع الكبير

رضاع
الكبير

الآيات
المحذوفة
من القرىن
كثيره
جداً بحسب المراجع الإسلاميه نبدأ بايه شهيره جداً ودار حولها نقاشات عديده بالفضائيات
بعد أن اثرنا هذا الموضوع فى قناه الحياه وهى أيه رضاعه الكبير فى صحيح مسلم حديث
1075 عن عائشه قالت كان فيما أنزل من القرأن عشر رضاعات معلومات يحرمها الله ثم
نسخها بخمس معلومات فتوفى رسول الله وهم فيها يقرأ فى القرأن وفى سنن ابن ماجه
الجزء الأول والحديث 325 عن عائشه قال قد نزلت ايه الرجم ورضاعه الكبير عشر ولقد
كانت فى صحيفه تحت سريرى فلما مات رسول الله علنا بموته دخل داجن فأكلها هذا الكلام
موجود على الأنترنت البوايه فورم وسوف نراها على الشاشه الأن وأى شخص يمكنه الدخول
ويرى ما نقول

 

سؤال:
فى
حديث عائشه ذكرت ايه الرجم فهل هذه أيضاً حذفت من القرأن

الإجابة:

طبعاً
بالتأكيد بجانب ما ذكرته عائشه فى الحديث السابق أوردت شهادات أخرى ومن كلام عمر
بن الخطاب فى الأتقان فى علوم القرأن هذا الكتاب الشهير الذى عرضناه سابقاً ونعرضه
الأن صفحه 533 أخرج بن الضريس فى فضل القرأن عن زيد أن عمر خطب الناس فقال لا
تشكوا فى الرجم أنه حقاً ولقد هممت أن أكتبه فى المصحف فسألت أبى ابن كعب جئت إلى
وأنا استقرأها لسرول الله فدفعتنى فى صدرى وقلت أتستقرئه ايه الرجم وهم يتفاسدون
فساد الحمر وفى الأتفاق صفحه 532 كان زيد بن ثابت وسيعد بن العاص يكتاب المصحف
فمرأ على هذه الايه فقال زيد سمعت رسول الله يقول الشيخ والشيخه إذا زنيا
فأرجموهما البته فقال عمر لما نزلت اتيت رسول الله فقلت أكتبها وكأنه كره ذلك هذا
الكلام مكتوب وفى الأتقان صفحه 533 أخرج النسائى أن مروان بن الحكم قال لزيد بن
ثابت ألا تكتبها فى المصحف قال الأ ترى أن الشبان الثيبين يرجمان ولقد ذكرنا ذلك
فقال عمر أن أكفيكم فقال رسول الله أكتب لى بمعنى أذن لى بكتبابتها قال لا تستطيع
هذا الكلام كله فى الأتقان صفحه 532 وفى ذات الصفحه قال فى البرهان فى قول عمر
لولا أن تقول الناس زاد عمر فى كتاب الله لكتبتها التى هى أيه الرجم وجاء عن ابى
أمامه بن سهل فى الأتقان صفحه 529 أن قالت اقر أنا أيه الرجم الشيخ والشيخه
فأرجموهما البته بما قضيا من اللذه أثباتها فى الآتقان صفحه 529 عن أبن حبيس قال
لى أبى ابن كعب كنا نقرأ سوره الأحزاب وبها أيه الرجم قلت وما أيه الرجم قال إذا
زنى الشيخ والشيخه فأرجموهما البته اين هذه من القرأن نفسه فليخرجهما لى أحد من
القرأن.

 

سؤال:
بهذه
الدلائل التى تقدمها علمنا أن ايه
حذفت وهى أيه رضاعه الكبير وايه ثانيه وهى
أيه الرجم فهل
فى
المراجع
الإسلاميه وجدت ايات أخرى حذفت من القرأن.

الإجابة:

بالتأكيد
فى سوره الأحزاب وهذه سوف نجدها فى الموقع الذى سيعرض الأن فى البوابه فى الأتقان
صفحه 529 ايضاً والدر المنشور جزء 5 صفحه 185 عن عائشه قالت كانت سوره الأحزاب
تقرا فى زمن النبى 200 ايه فلما كتب عثمان المصاحف لم يقدر منها لم يستطيع أن يجمع
إلا ما هو الأن 73 أيه فقط وفى الأتقان صفحه 529 عن زر أبن حبيش قال لى أبى ابن
كعب كايم تعدل سوره الأحزاب قلت لا تعدل سوره 73 ايه قال كانت لا تعدل لسوره
البقره بمعنى 286 ايه وأن كنا لا نقرأ فيها ايه الرجم أين هذا الكلام اليوم أين
هذه الأعداد اليوم أين هذه الفوارق كلها.

 

سؤال:
هذا
يعنى أنهم حذفوا 127 إلى 213 ايه من سوره واحده فهل هناك دلائل ثانيه على سور اخرى
وايات اخرى.

الإجابة:

بالتأكيد
فذا الرجل جلال الدين السيوطى أختصر لنا مجهود الأبحاث فكتب فى الأتقان صفحه 531
وبالمناسبه لن تجد هذا الكتاب فى السوق أنتهى أنتهت قصته وتاريخه سوف يكفروه
ويخرجوه ويحرقوه.

 

سؤال:
سيكون
من الأسرائيليات

الإجابة:

تماماً
فى الأتقان صفحه 531 وايضاًَ فى المستدرك للحاكم النيسابورى جزء 2 صفحه 330 عن
حذيفه قال ما تقرأون ربعها براءه بمعنى أنكم الأن لا تقراون إلا ربع سوره التوبه
براءه وللعلم فأن سوره التوبه 129 ايه وهذا معروف فى القرأن وهذا الربع فقط فأحسب
الآيات التى حذفت الربع 129 إذا كم ايه خذفت.

 

سؤال:
أكثر
من 300 ايه حذفت؟؟

الإجابة:

بالتأكيد
أحسبها حسبه بسيطه للمشاهد وفى الأتقان فى علوم القران صفحه 530 عن حميده بنت ابن
يونس قالت قراء على ابى وهو ابن ثمانين سنه فى مصحف عائشه أن الله وملائكته يصلون
على النبى يا ايها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً وعلى الذين يصلون الصفوف
الأول واضافت قائله قبل أن يغير عثمان المصاحف يغير هذا الكلام موجود هنا.

 

سؤال:
يبشرونك
ويخبرونك أن لا تخف وأن الكتاب لو أختفى من السوق سنقوم بأنزاله على الويب سايت نشكر
الرب فهل هذا أعتراف صريح بتغير عثمان للمصاحف وأعتقد أن هناك أمر اخر تريد أن
تخبرنا به بخصوص هذا الأمر.

الإجابة:

بالتأكيد
فى الأتقان صفحه 530 أخرج الحاكم فى المستدرك عن ابى بن كعب قال قال لى رسول الله
أن الله أمرنىة أن اقرأ عليك القرأن فقراء لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين
سوره البينه ايه 1 ومن بقيتها ولو من ابن أدم سأل واديا من المال فأعطيه سأل
ثانياً فأن أعطيه سأل ثالثاً ولا يملاً جوف أبن أدم إلا التراب اين توجد هذه الآيه
هذا الكلام موجز فى الأتقان

 

سؤال:
صراحه
لا أعرف ماذا اقول هذا سؤال نطرحه لعلماء المسلمين لأجل حفظ ماء الوجه أجيبوا لأنه
فاض الكيل هل يوجد ايات ثانيه

الإجابة:

بالتأكيد
فهذا الكتاب وهو موجود على سايت من الإسلاميات ولكن مسرور لآن المخرج سوف يقوم
بوضعه على مواقع مسيحيه الأتقان بحذافيره لأجل أن لا يقول أحد أننا بدلنا فيه
الأتقان صفحه 531 عن عبدى أبن عبدى قال عمر قال كنا نقرأ لا ترغبوا عن ابائكم فأنه
كفر بكم ثم قال لزيد بن ثابت أكذلك قال نعم ويعلق على ذلك السيوطى قائلاً رواه ابو
عبيد فى فضائل القرأن صفحه 139 وذكر أنه حديث صحيح فيا أهل الفقه أفيدونا افادكم
الله اين ذهبت هذه الايه ايضاً.

 

سؤال:
لو
صح هذا الحديث يكون من المؤكد ذكر أسباب أختفاء هذه الآيات فهل من الممكن أن تبحث
لنا فى المراجع أكثر لتوفر المشقه على أخواتنا من علماء المسلمين.

الإجابة:

يا
عزيزى أنا لا أدعى كمال العلم فأنا مجتهد من خارج دائره الأسلام ولم يتوفر لى ما
توفر لهم من دراسات أكاديميه منهجيه فى الآزهر ولهذا أنا اسأل لعلهم يفيدونى لأنى
بصراحه قتلت الموضوع بحثاً ولم اصل إلى شيئ اللهم ألا إذا كانت لديهم كتب غير
متوفره فى المكتبات أو مواقع الأنترنت كما أرجو أيضاً أن يفيدونا كذلك عن هذه
المشكله الكبيره وهى أنه فى صفحه 531 فى الأتقان قال عمر لعبد الرحمن بن عوف ألم
تجد فيما أنزل علينا أن جاهدوا كما جاهدتم أول مره أن لا نجدها واضاف أسقطت فيما
اسقط من القرأن أن أرغب أن تظهرها الكاميرا حتى أقراها ها هى أسقطت فيما أسقط من
القران كلام غريب.

 

سؤال:
وهذا
أعتراف صريح أن هناك اسقاطات كثيره فى القرأن فهل هناك ما ترغب فى إضافته.

الإجابة:

أنظر
يا عزيزى جاء فى الأتقان صفحه 531 هذه الصفحه ممتئله هذه الصفحه يجب أن توضع فى
أطار وقد يقول أحد أن بحثت ولم أجد فأين تلك الصفحه 531 انا أريد أن أخبرك أن
الكتاب الذى اعرض كل منه الناشر دار الكتاب العربى بيروت لبنان طبعه فى 1425 هجريه
2004 ميلاديه دار الكتاب العربى لبنان حتى لا يتهمنا احد اننا ناتى بمراجع مختلفه
وأن هناك طبعه اخرى عن ابن سفيان الكلاعى أن مسلمه أبن مخلب الأنصارى قال لهم ذات
يوم أخبرونى بايتين فى القرأن لم يكتب بالمصحف فلم يخبروه وعندهم ابى الكلود أبن
سعد ابن مالك فقال مسلمه أن الذين أمنوا وهاجروا وجاهداوا فى سبيل الله بأموالهم
وأنفسهم ألا أبشروا أنتم المفلحون والذين أؤوهم ونصروهم وجادلوا عنهم القوم الذين
غضب الله عليهم أولئك لا تعلم نفس ما أخفى لهم من قره أعين جزاء لما كانوا يعملون

 

سؤال:
إذا
هناك ايتين يضافا إلى ما حذف وحرف من قبل يا ترى هل من مزيد هل هناك ايات اخرى
حذفت أو اسقطت من القرأن

الإجابة:

عزيزى
الفاضل هناك أمور بلا حصر أنا أطلب من المشاهد أن يشترى هذا الكتاب الأتقان فى
علوم القرأن أو يخرجه من النت أدخل على جوجل أو ياهو وأكتب كتاب الأتقان فى علوم
القرأن ستجده بين يديك بفصوله كلها على الأنترنت أبحث فى الفصل الذى نقراء منه فلن
تجد صفحات لكن ستجد العنوان وهو النوع السابع والأربعين جاء فى الأتقان صفحه 531
التى أقرأ منها فى الصحيحين عن أنس فى قصه أصحاب بئر معونه الذين قتلوا وكانوا
يدعون على قاتليهم قال أنس ونزل فيهم قرانا قرأنه حتى رفع أن بلغوا عنا قومنا أن
لقينا ربنا فرضى عنا وارضانا هذا الكلام موجود فى صحيح البخارى حديث رقم 2814 وفى
صحيح مسلم حديث 677 كل هذا موجود فى الكتب الرسميه اين ذهبت هذه الآيات أنا اريد
من المشاهد أن يشغل عقله ويبحث عن هذه الايات اين ذهبت وكلام ربنا يذهب من كلام
كيف وأنا أنزلنا الذكر وأن له لحافظون أمور كثيره تحاتج إلى فكر ناضج.

 

سؤال:
أذا
أنا أرى أن هناك قرأن كثير فقد وغير مدون فى الصحف

الإجابة:

تماماً
الكلام الذى نتحدث عنه موجود بالنص صفحه 529 يقول عن أبن عمر قال لا يقلن أحدكم قد
أخذت القرأن كله وما يدر به ما كله فقد ذهب منه قرأن كثير ولكن ليقل ” لتقترب
الكاميرا ” ولكن ليقل أخذت منه ما ظهر ارأيت ذهب منه قرأن كثير بناء على ذلك
أقول لا يستطيع أحد أنه يختم القرأن فى شهر رمضان أنما يختم ما ظهر منه فقط ليس
هذا كلام صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات لدعم الموقع كي نتمكن من الاستمرار